آخر الأحداث والمستجدات 

النسخة الثانية لمهرجان عيساوة بمكناس من 20 إلى 22 دجنبر

النسخة الثانية لمهرجان عيساوة بمكناس من 20 إلى 22 دجنبر

انطلقت مساء أمس الخميس بمكناس٬ فعاليات النسخة الثانية لمهرجان عيساوة الذي ينظمه٬ على مدى ثلاثة أيام٬ مجلس جهة مكناس تافيلالت. 

وتعرف هذه الدورة٬ المنظمة تحت شعار "التراث العيساوي ثقافة مغاربية مشتركة"٬ مشاركة عدة فرق تنشط في تراث عيساوة وكناوة والموسيقى الروحية بدول تونس والجزائر وفرنسا٬ إضافة إلى المغرب .

وأكد مدير المهرجان٬ ادريس زيداح٬ أن الهدف من هذا المهرجان هو إحياء التراث العيساوي ورد الاعتبار إليه٬ مشيرا إلى أن هذه الدورة تنفتح على التراث العيساوي والكناوي والروحي بدول مغاربية٬ فضلا عن مشاركة مجموعة (ملتقى السلام ) من فرنسا والتي تهتم بالتراث العيساوي.

وقد أحيت الأمسية الافتتاحية لهذه الدورة عدة مجموعات غنائية أمتعت جمهور العاصمة الإسماعيلية بألوان موسيقية متنوعة من التراث العيساوي والكناوي.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة٬ التي تحتضن فقراتها قاعة الفقيه محمد المنوني٬ إحياء أمسيات على إيقاع فن عيساوة وكناوة والموسيقى الروحية سيساهم في تنشيطها عدد من الفنانين كحميد القصري وعبدالرحيم الصويري وفؤاد الزبادي وحياة الإدريسي ٬ إضافة إلى عدة طوائف عيساوية وهي مجموعة إخوان عيساوة برآسة المقدم عبدالصمد هادف (مكناس)٬ والطائفة العيساوية برئاسة المقدم ياسر الشرقي (سلا)٬ ومجموعة نصرالدين شعبان للموسيقى (وجدة)٬ ومجموعة الفنانة لمياء معدني (الجزائر)٬ ومجموعة الحضرة التونسية برئاسة الفنان طارق جهاد (تونس)٬ إضافة إلى مجموعة ملتقى السلام (فرنسا).

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2012-12-21 23:13:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك